باب الحارة الجزء الثالث

    شاطر
    avatar
    تامر حسنى
    مشرف
    مشرف

    عدد الرسائل : 111
    تاريخ التسجيل : 21/07/2008

    حصريا باب الحارة الجزء الثالث

    مُساهمة من طرف تامر حسنى في الجمعة سبتمبر 05, 2008 6:49 am

    مسلسل باب الحارة الجزىء الثالث - احداث باب الحارة 3

    --------------------------------------------------------------------------------

    هذه اهم احداث الجزء الثالث من باب الحارة وبإختصار شديد


    في بداية الامر يسافر العقيد ابو شهاب للحرب مع الثوار في فلسطين وقبل سفره يكلف ابن اخته ( ابن ابو عصام الحكيم ) معتز بمهامه كعقيد على الحارة

    وفي مشهد مؤثر جدا يقول انا ليس لي احد بعد موت زوجتي فلعلي استشهد والتقيها بالجنة ..

    اما اخوه ابوكاسم فيتم اقناعه بالزواج مرة ثانية وسوف يتزوج الارملة زوجة الحمصاني وتظهر هذه المراة لاول مرة في الجزء الثالث وبادوار رئيسية وتحدث الكثير من الخلافات بينها وبين سعاد اخت زوجها وتحدث له الكثير من الاحداث والمشاكل في بيته وفي الحمام والحارة

    بخصوص الشغيل عبدو بالحمام فقد زوجه ابوكاسم كما وعده بالجزء الثاني واشترى له بيت وانجب ابنه احمد .

    معتز ابن ابو عصام بعد ان اصبح عقيد للحارة تحدث له الكثير من المشاكل خصوصا انه سريع الغضب والانفعال ولا يعالج الامور برزانة وتعقل عكس خاله ابوشهاب مما يجعل اهالي الحارة يسخطون عليه لانه يمارس معهم الكثير من الضغوطات .. معتز عقيد الحارة الجديد يتزوج خيرية ولا يرزق بابناء ويحاول ان يخبر اباه الحكيم ابوعصام بمشكلته ليعطيه دواء ولكن يستحي ويرسل له ابو بشير ليساعده على ايجاد دواء يمكنه من الانجاب .

    ابوعصام بعد ان اعاد سعاد لعصمته قرر السفر معها للحج وسنشاهد الكثير من الاحداث والمواقف تحدث لهما اثناء رحلة الذهاب للحج وكذلك رحلة العودة .

    اما عصام بعد زواجه يرزق بولد من زوجته ويسميه شوكت على اسم ابيه ويتعلم صنعت ابيه ويصبح الحكيم بالحارة اثناء غياب ابيه في الحج .

    يعود ابن الادعشري للحارة مرة اخرى مع زوجته واطفاله بعد غيابه في الجزء الثاني ولكنه يتعرض للكثير من المضايقات من اهل الحارة لانهم يتهمون ابيه الادعشري بقتل الحارس ابوسمعوا بالجزء الاول وتحدث الكثير من المشاكل المثيرة له ..

    ابوجودت بعد ان كثرت المشاكل بالحارات المسئول عليها وإنتشار ميوله لمن يدفع له رشوة اكثر وعدم العدل في تعامله مع الناس يتم نقله الى منطقة اخرى .

    في هذه الاثناء وبعد استشهاد ابوالنار يظهر بالمسلسل احد الشخصيات الجديدة والمهمة والرئيسية بالمسلسل واسمه ابومهدي ويكون ابن عم ابوالنار وهو شخصية غنية جدا وله نفود لدى الحكومة ويدخل للحارة ويطالب بالبيت الذي ورثه ابو النار من عمته على اعتبار انه ابن عمه وهو الاحق به . وفعلا يسكن ابو مهدي بهذا البيت بالحارة ويستطيع ان ياسر قلوب اهل الحارة بما يملكه من اموال ونفود وسياسة كبيرة في التعامل مع اهالي الحارة ويستطيع ان يسيطر عليهم ويصبح مع تلاحق الحلقات كبير الحارة وموثوق به وهذه الشخصية ابو مهدي تحدث معها الكثير من الاحداث المثيرة وكثير من المشاكل وتنقسم الحارة بين مؤيد للقادم الجديد ابو مهدي وبين رافض لما يقوم به من تغييرات يحدثها بحارتهم .

    ام زكي الداهية لم تجد حل لمشاكل فريال الكثيرة والتي لاتنتهي الا بإقناعها بالزواج مرة ثانية وفعلا تقنعها بالزواج ولكن لن تجد من يقبل بها زوجة لكثرة مشاكلها في الحارة وعلى مافعلته بعصام في الجزء الثاني ..

    في الحلقات الاخيرة من المسلسل تحدث الكثير من الاحداث المثيرة جدا منها وصول خبر استشهاد العقيد ابوشهاب وكذلك عودة ابو عصام من رحلة الحج والمشاكل العائلية التي حدثث في غيابه وكذلك انتشار مرض غريب يصيب الاطفال ولايعرفون له حل رغم تواجد الحكيم ابوعصام معهم ..

    ابوبشير نفس الدور في الجزء الاول والثاني والثالث لاتغيير الا القليل مما يحدث من خلافات نسائية ببيته بين زوجته وبين جميلة وابنه بشير ..

    ام بدر بعد ان يكبر ابنها تبداء في المشاكل وتخبره ان بيت ابوعصام وراء مشاكلهم وانهم ضربوا ابيه والاستهزاء به لانه درويش وفعلا يتاثر الولد بهذه الامور ويرغب في الانتقام من عائلة ابوعصام وخصوصا ابنه معتز ..


    هذه قصة الجزء الثالث من مسلسل باب الحارة
    avatar
    احلا مثنى بنابلس

    عدد الرسائل : 9
    تاريخ التسجيل : 17/09/2008

    حصريا رد: باب الحارة الجزء الثالث

    مُساهمة من طرف احلا مثنى بنابلس في الأربعاء سبتمبر 17, 2008 10:44 pm

    اعتبرت الفنانة السورية ليليا الأطرش التي تقوم بتجسيد شخصية "لطفية" في مسلسل "باب الحارة"، الذي يُعرض حصريا على قناة mbc أن مسلسل باب الحارة نقطة تحول في حياتها المهنية والشخصية، وكشفت في الوقت نفسه عن أسرار مهمة تتعلق بالجزء الثالث من المسلسل، مع زواج "عصام" بأخرى مما سيساهم في تطور شخصيتها بفعل مشاعر الغيرة من ضرتها. وعن تقييمها للمسلسل، قالت ليليا في حوار خاص مع مجلة "هيا mbc" في عددها الأخير: "بفضله أصبحنا حديث المجتمعات العربية كلها على مدى عامين متتاليين، واليوم الجميع ينتظر هذه الشخصيات البسيطة التي أحبوها وتفاعلوا معها". باب الحارة لم يكن محطة في حياتي المهنية، بل هو نقطة تحول ومرحلة أساسية خلالها تبلورت رؤيتي الفنية، وتغيرت المعايير التي أتعاطى مع أي عمل على أساسها". وأضافت أن "نجاح باب الحارة حملني كما فريق العمل والممثلين الآخرين مسؤولية كبيرة في اختيار الأعمال التي يجب أن نقدمها، لا أنكر أن ليليا الاطرش ما بعد باب الحارة تختلف عن ليليا ما قبل باب الحارة". وفيما يتعلق بأسرار الجزء الثالث من المسلسل، أشارت إلى أن زواج "عصام" بأخرى سيساهم في تطور شخصيتها بفعل مشاعر الغيرة من ضرتها، وقالت "في الوقت الذي كانت فيه لطفية حاملاً، تزوج عليها عصام، مما يسهم في تطور شخصيتها، خاصةً مع وجود الضرة، والمشاكل التي تنتج عن ذلك"، غير أنها استدركت مشيرة إلى أن عصام سيُبقي على "لطفية" لأنه يحبها، بالرغم من زواجه الجديد، بالإضافة إلى كون لطفية حاملاً ما يعطيها مكانة في حياته ولدى العائلة، وهذه المكانة تتعزز بعد الولادة. وعن شخصية لطفية قالت: "مهما كانت أخطاء لطفية فأنا أبررها وأساندها، ربما لأنني عشت لحظات الظلم الذي عانته، فارتباطي بهذه الشخصيّة كان غريبا، لقد أحببتها وعشتها بكل أبعادها، حتى أنني كنت أفكر بمشاكلها خارج دوام التصوير، فأحاول أن أساعد نفسي على تخطيها".

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 10, 2018 1:22 pm